Voyage Omra combiné Al-Quds Al-Sharif pour 18 jours / 17 nuits, à partir de 24 500 DHs!

Temps restant

25000.00 DH AjiNsafro

Valeur: 28400.00DH
Remise: 12%
Economie: 3400.00DH

Recommandez
Ce Deal!

    • AjiNsafro
    • AjiNsafro
    • AjiNsafro

Détail

● اليوم الأول:

- الذهاب من مطار محمد الخامس في اتجاه القدس

- الوصول إلى المطار والإقامة بفندق القدس الشريف 

 

● اليوم الثاني إلى اليوم الرابع:

- الإقامة بفندق بالقدس الشريف (إفطار + عشاء) ثم القيام بـ :

- زيارة المآثر التاريخية منها زيارة جبل الزيتون لكثرة أشجار الزيتون فيها و من جبل الزيتون صعد النبي عيسى عليه السلام إلى السماء، و على جبل الزيتون يوجد مقام الصحابي الجليل سلمان الفارسي الذي أشار على المسلمين بحفر الخندق حول المدينة في غزوة الأحزاب ( غزوة الخندق )، و ايضا على جبل الزيتون يوجد مقام رابعة العدوية ( البصرية ) وهي امرأة صالحة عرفت في التاريخ الإسلامي بالزهد والصلاح و تعتبر من الأوائل الذين أسسوا المذهب.

- التوجه الى أريحا وهي اقدم مدينة في العالم و هي واحة تقع في صحراء القدس مقابل البحر الميت. و من ثم القاء نظرة على جبل التجربة ( الاغواء ) و يعرف محليا بـ جبل القرنطل، و يعتقد المسيحيون أن النبي عيسى عليه السلام قد جرب من إبليس بعد أن صام أربعين يوم.

- التوجه بعد ذلك لزيارة مقام النبي موسى عليه السلام و هو عبارة عن مسجد و مقام بناه صلاح الدين الأيوبي و استخدمه المماليك و العثمانيين كنقطة استراحة على الطريق إلى بيت المقدس.

- التوجه الى مدينة الخليل لزيارة الحرم الإبراهيمي. و مقام أنبياء الله (إبراهيم وزوجته سارة، وإسحاق وزوجته رفقة ويعقوب وزوجته ليئه و النبي يوسف عليهم السلام.

- التوجه إلى مدينة حلحول لزيارة مقام النبي يونس عليه السلام وسميت المدينة بهذا الاسم لأن النبي يونس عاش فيها حولا كاملا.

- بعد ذلك التوجه الى مدينة بيت لحم لزيارة كنيسة المهد التي يوجد فيها المغارة التي ولد فيها المسيح عليه السلام.

- التوجه الى بيت المقدس لزيارة قبة الصخرة المشرفة و التي يوجد فيها الصخرة المشرفة التي صعد منها الرسول محمد صلى الله عليه و سلم الى السماء للقاء ربه في ليلة الاسراء و المعراج.

- زيارة المسجد الأقصى ( القبلي ) وهو قبلة المسلمين الاولى وقد صلى فيه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم إماما بالأنبياء الله في ليلة الاسراء و المعراج، و يوجد أسفل المسجد القبلي مسجدا يسمى المسجد المرواني وقد استخدم إسطبل للخيول في العهد الصليبي و الان مصلى، و في ساحات المسجد الأقصى يوجد مسجد البراق وفيه توجد الحلقة التي ربط فيها النبي محمد صلى الله عليه و سلم براقه في ليلة الاسراء و المعراج و ايضا يوجد الحائط الغربي ( حائط البراق ) والذي يسميه اليهود بحائط المبكى.

- ثم إتمام الجولة بالسير نحو كنيسة القيامة و التي تعتبر حسب الايمان المسيحي المكان الذي صلب و دفن فيه المسيح عليه السلام، وقد بنيت الكنيسة في القرن الرابع الميلادي. و مقابل الكنيسة يوجد مسجد عمر بن الخطاب الذي بناه الخليفة عمر رضي الله عنه عندما فتح بيت المقدس و في هذا المسجد كتبت العهدة العمرية.

 

● اليوم الخامس:

- مغادرة الفندق، التوجه إلى أخفض نقطة على سطح الأرض وهي البحر الميت للإستمتاع بمياهه.

- العودة للفندق وتناول العشاء، والمبيت.

 

● اليوم السادس:

- التوجه لزيارة أصحاب الكهف، ثم القيام بجولة بعمان و زيارة المآثر السياحية.

- العودة للفندق وتناول العشاء، والمبيت.

 

● اليوم السابع:

- تناول وجبة الإفطار

- التوجه لمطار عمان الدولي نحو مطار جدة ( المملكة السعودية )

- التوجه إلى المدينة المنورة والإقامة بالفنادق المذكورة لمدة 4 ليالي.

 

● اليوم الحادي عشر:

- التوجه نحو مكة المكرمة و الإقامة بالفنادق المذكورة 7 ليالي.

 

● اليوم الثامن عشر:

- التوجه إلى مطار جدة للإقلاع نحو مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

aji go top